كيف تقنع طلابك ان هناك نسبة ثابتة لا تتغير أو أن هناك عدد ثابت لا يتغير ؟؟!!
أحد هذه الامثلة هو النسب المثلثية فالمثلث القائم
الزاوية الذي يحوي أحد زواياه 50 درجة مثلا لا تتغير حاصل قسمة مقابله على وتره و هو
ما يعرف بالجيب للزاوية 50 مهما تغيرت أطوال المثلث القاسم و لكن كيف نقنع طلابنا بذلك
؟؟
الان بتقنية TI-Nspire يمكنك انشاء أوراق عمل تفاعلية تسمح لطلابك بتغيير
ماتريد و بقاء ماتريد ثابتا ، مثل هذا التطبيق المعد عن المثلث القائم الزاوية الذي
يحوي زاوية 50 و يسمح للطلاب بتغيير الاطوال دون تغيير الزوايا و يحسب النسبة المطلوبة
يمكنك تحميل النشاط و ملاحظات عنه و أوراق العمل
الخاصة به من الرابط التالي :
شاهد الفيديو التالي و المصور عن التطبيق المعد
بتقنية TI-Nspire
كيف تقنع طلابك ان هناك نسبة ثابتة لا تتغير أو أن هناك عدد ثابت لا يتغير ؟؟!!
أحد هذه الامثلة هو النسب المثلثية فالمثلث القائم
الزاوية الذي يحوي أحد زواياه 50 درجة مثلا لا تتغير حاصل قسمة مقابله على وتره و هو
ما يعرف بالجيب للزاوية 50 مهما تغيرت أطوال المثلث القاسم و لكن كيف نقنع طلابنا بذلك
؟؟
الان بتقنية TI-Nspire يمكنك انشاء أوراق عمل تفاعلية تسمح لطلابك بتغيير
ماتريد و بقاء ماتريد ثابتا ، مثل هذا التطبيق المعد عن المثلث القائم الزاوية الذي
يحوي زاوية 50 و يسمح للطلاب بتغيير الاطوال دون تغيير الزوايا و يحسب النسبة المطلوبة